مدونة ألوان

Bookmark and Share

هذه المدونة خاصة ب ألوان. نحن شبكة من المثليين والمثليات العرب نعيش في بلاد مختلفة في البلاد العربية والمهجر .

Arab Lesbian Women & Allies Network (ALWAAN) 's Blog

This is Alwaan 's Blog

Alwaan is an online network for Arab lesbians, gay men, bisexual men and women, transgender persons and those who are interested in building bridges with the LGBT Arab community.

Check out our Arab gay and lesbian videos website - also Arabic videos

تفضلوا وزوروا موقعنا الجديد
الكثير من الافلام الخاصة بالمثليين والمثليات

Wednesday, March 18, 2009

بيئة الرحم "تجعل الرجال مثليين"


ذكرت دراسة جديدة أن التوجه الجنسي لدى الرجل يمكن أن تحدده ظروف رحم أمه.
وكانت دراسة سابقة أظهرت أنه كلما كان للولد أخوة ذكور أكبر منه سنا كلما زاد احتمال أن يكون مثليا، إلا أن سبب هذه الظاهرة لم يكن معلوما.
إلا أن دراسة كندية حديثة أظهرت احتمال أن يعزى السبب في ذلك إلى عوامل بيولوجية أكثر مما هو عائد لنواح اجتماعية.
يذكر أن الدراسة منشورة في مجلة "محاضر الأكاديمية الوطنية للعلوم".
بحث ميداني
فقد قام البروفيسور أنطوني بوجايرت من جامعة بروك في أونتاريو بكندا بدراسة 944 حالة لرجال يميلون إلى الجنس الآخر وآخرين مثليين ممن لديهم أخوة "بيولوجيين"، أي الذين هم أبناء من أم واحدة، أو ممن لديهم أخوة "غير بيولوجيين"، أي متبنين أو من أمهات هن غير أمهاتهم أو أخوة غير أشقاء.
تدعم هذه النتائج أصل تطور الميل الجنسي لدي الرجال في مرحلة ما قبل الولادة
البروفيسور أنطوني بوجايرت
وقد وجد الباحث أن الصلة بين عدد الأشقاء الأكبر سنا وظاهرة الميل إلى نفس الجنس وجدت فقط عندما كان الأخوة من أم واحدة.
ويضيف الباحث أن المدة الزمنية التي أمضاها الفرد وهو يتربى مع أخوة أكبر منه سنا لم تترك أثرا على ميوله الجنسية.
وفي مقال منفصل نشر في نفس الصحيفة، كتب البروفيسور بوجايرت قائلا:
التنبؤ بالميل الجنسي
"إذا كانت التربية أو العوامل الاجتماعية المرتبطة بالأشقاء الذكور الأكبر سنا تشدد على أهمية أثر ترتيب الولادات، أي الرابط بين عدد الأشقاء الأكبر سنا والميل إلى نفس الجنس، إذا فإن عدد الأخوة غير البيولوجيين الذين هم أكبر سنا يجب أن يساعد أيضا على التنبؤ بالميل الجنسي لدى الرجال، وهذا ما لا يحدث".
تظهر وبشكل متسارع أدلة لها مصداقية وتشير إلى أن كون المرء مثلي الجنس هو أمر مقرر جينيا أكثر مما هو ما يطلق عليه عادة خيار أسلوب الحياة
أندي فوريست
ويتابع البروفيسور بوجايرت قوله: "تدعم هذه النتائج أصل تطور الميل الجنسي لدي الرجال في مرحلة ما قبل الولادة".
"ذاكرة أمومية"
ويقترح الباحث احتمال أن يكون الأثر ناتجا عن "ذاكرة أمومية" تنشأ في الرحم لدى المواليد الذكور.
فهو يعتقد أن جسد المرأة قد يرى الجنين الذكر كجسم "غريب" يشجع على توليد ردة فعل محصنة قد تنمو باضطراد وبشكل أقوى مع كل مولود ذكر.
ويرى الكاتب أن الأجسام المضادة المتشكلة قد تؤثر في عملية تطور دماغ الذكر.
وفي مقال منفصل نشر في نفس المجلة، قال علماء من جامعة ميتشيجان:
طفل
لم يعثر العلماء على آلية تشكل هذه الظاهرة حتى الآن
"هذه المعلومات تعزز فكرة أن القاسم المشترك بين الأشقاء البيولوجيين، أي الذين هم من أم واحدة، يشكل بيئة لما قبل الولادة تعزز الميل إلى نفس الجنس عند الأبناء الصغار".
وتبقى إشكالية الآلية قائمة
ويضيف الباحثون: "ولكن تبقى قضية كيفية تشكل الظاهرة قائمة".
أما أندي فوريست الناطق الرسمي باسم جماعة ستونوول لحقوق مثليي الجنس، فقد قال:
"تظهر وبشكل متسارع أدلة لها مصداقية وتشير إلى أن كون المرء مثلي الجنس هو أمر مقرر جينيا أكثر مما هو ما يطلق عليه عادة خيار أسلوب الحياة".
ويتابع فوريست قائلا: "هذا الشيء يضيف وزنا للجدال الدائر حول وجوب معاملة المثليات والمثليين على حد سواء مع بقية أفراد المجتمع، وألا يتعرضوا للتمييز لأمر هو بكل بساطة موروث كلون الجلد".
http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/sci_tech/newsid_5126000/5126576.stm

No comments:

Bookmark and Share هذه المدونة خاصة ب ألوان. نحن شبكة من المثليين والمثليات العرب نعيش في بلاد مختلفة في البلاد العربية والمهجر .

Labels

human rights (114) justice (110) gay rights (85) GLBT rights (77) GLBT right (76) المساواة (63) العدالة (62) حقوق الاقليات (60) gay and lesbian rights (52) civil rights (50) حقوق الانسان (47) مثليين (45) حقوق المثليين والمثليات (44) LGBT rights (43) مثلي (43) GLBT rights human rights (42) arab women (33) women's rights (30) المثلية فطرة (22) المثلية ليست مرض (22) هل المثلية مرض وله دواء (22) Ex-Gay (21) gay-to-straight conversion (21) can gays be cured (20) violence against women (20) حقوق المرأة (17) هوس تخلف (17) gay conversion (14) homosexuality and science (12) lesbian rights (12) مثليات (12) LGBT (10) alwaan masreya (6) Arab GLBT (5) lesbian-movie (5) حقوق المواطن العربي (5) سحاقيات (5) Milk the movie (4) arab transsexual (4) arablesbian (4) movies (4) المثليات (4) سحاقية (4) Arab Woman (3) Harvey Milk (3) LGBT muslims (3) Saudi Arabia (3) Sean Penn (3) arab lesbian (3) bisexual (3) gay-rights pioneer (3) muslim gay (3) queer (3) المثلية (3) سعودية (3) مرأة عربية (3) مقالات (3) Saudi Woman (2) arab-lesbian (2) arabs right (2) homosexuality in animals (2) lesbian (2) queer arab (2) same sex marriage (2) sexuality (2) الكويت (2) مثلية (2) LGBT-rights (1) gayarab (1) indian-lesbian (1) jordanian-lesbian (1) muslim-lesbian (1) queerarab (1) المجتمع (1) تاريخ المثليات (1) تاريخ المثليين (1) حجب (1) مباراة كرة قدم، مصر والجزائر (1) مثليين يتزوجون نساء (1)