مدونة ألوان

Bookmark and Share

هذه المدونة خاصة ب ألوان. نحن شبكة من المثليين والمثليات العرب نعيش في بلاد مختلفة في البلاد العربية والمهجر .

Arab Lesbian Women & Allies Network (ALWAAN) 's Blog

This is Alwaan 's Blog

Alwaan is an online network for Arab lesbians, gay men, bisexual men and women, transgender persons and those who are interested in building bridges with the LGBT Arab community.

Check out our Arab gay and lesbian videos website - also Arabic videos

تفضلوا وزوروا موقعنا الجديد
الكثير من الافلام الخاصة بالمثليين والمثليات

Monday, November 23, 2009

الرحيل إلى قندهار


ألوان مصرية

20 نوفمبر 2009

كلما أقتراب ميعاد وصولها يزداد توترى، منذ أسبوع بدأت فى عملية تنظيف المنزل، لا أجد أى شئ فى موضعه، وجدت الريموت كنترول فى البلكونة ، فى التواليت كتب ومجلات.. على الانتريه فرشة الشعر ، أما الاحذية فى ما بين المطبخ وحجرة النوم وتحت كراسى الأنتريه والمائدة .. معجون الأسنان كان فى التلاجة ..

أعلم أنها لن تكترث لفوضويتى ولكنى أشعر برغبة فى أن يبدو البيت على أحسن حال ... أذهب للتسوق .. أحاول عدم نسيان أحضار أى طعام تفضله .. أنواع البسكويت والجبن .. الصابون .. الشامبو ، أؤجل عملية شراء الخضروات والفاكهة لليوم التالى حتى تكون طازجة .

منذ شهور ، لم اقوم بهذه الأشياء .. الاستعانة بشغالة لتنظيف البيت وطلب المشتريات بالتليفون .. والبيتزا والسندوتشات الغداء أو العشاء المعتاد .. حتى دعوات أسرتى للغداء بائت روتين ممل ..

هل يتغيير هذا النمط الفوضوى من الحياة بمجردة الضغط على زر .. كتبت ميعاد وصولها وضغطت على أرسال .. تبدل كل شئ فور قراءة الرسالة .. لماذا؟

هى فى قلبى منذ الطفولة .. حبها ليس شئ جديدا ..لا أعتقد أنه غير سلوكياتى الفوضوية الفطرية .. كثيرا ما تزورنى ومع ذلك كنت لا أكترث لترتيب حجرتى ، فتبدو وكأنها ساحة مملؤة بمخلفات حرب.. كنا نمارس الحب على بقايا تلك المخلفات .. لم تكن تبدى أنزعاجها من جوراب أو قميص ملقى على الأرض أو السرير .. لم تتذمر قط من فوضويتى .. قالتها مرات ومرات .. أحبك كما أنتِ .. إذا تغيرت وأصبحت أكثر تنظيماَ سيكون جميلاً وإذا ما بقيت كما أنت لن يعنى ذلك أبداَ التوقف عن حبك .

يرن الهاتف .. اتبادل كلمات معدودة مع أخى ثم أرجع إلى تأملاتى ..ذكرننى صوت أخى بأحد أحاديثنا .. كان يشتكى من تصرفات زوجته .. ساعتها قارن ما بين شخصيتى وشخصيته .. قال بهدوء " منذ طفولتنا وانت تختارى سعادتك وتتحملين العواقب مهما كانت .. لكن العواقب سيف مسلط على رقبتى .. بسببها أتحاشى المواجهة وأختار أسهل البدائل". حينما حاولت النفى .. استطرد " لينا كانت أختيار صعب ولكنها أسعدتك".

لقد تصورت أن الجميع لا يلاحظون علاقتنا .. مجرد فتاتان يقضين بعض الوقت سويا.. كم من مرة سخرت من سذاجة أخى ولكنى كنت غبية .. انه يرى ويسمع ولكن يرفض أن يتكلم إحتراما لخصوصية حياتى .. أتساءل كم واحد من عائلتى مدرك للحقيقة ..

إذا كان الجميع أو البعض يعرفون بما يدور فى الخزانة .. لماذا أبقى وأرفض الخروج منها .. أحاول تجميل هذه الخزانة لنسجن فيها سويا .. لقد أحسست برغبة لينا فى الخروج من الخزانة .. ولكنى أريد قمعها وحبسها للأبد.. منذ شهور، صرحت لى برغبتها فى العيش سويا والزواج وراء البحار .. مجرد التفكير فى هذا الموضوع فكرة غير مقبولة.. وضعت عدة سيناريوهات للحياتنا فى مدن ما وراء البحار .. لماذا تتجاهل رغبتى فى البقاء ؟ .. لا أريد اجتياز البحار مرة أخرى .. أريد البقاء فى أحضان بلاد الشرق الدافئة ... أن أتجول ما بين مدن أجدادى .. أنقب عن حكايات جدتى..

ذات مرة ، حدثتها عن قندهار ؟ جمالها وعاداتها ودفء طرقات المدينة ... لماذا لا نعيش هناك ؟ ذكرتنى أن المغول قد إجتاحوا قندهار ومدن شرقية أخرى .. بعد سقوط قندهار ، حاصر المغول مدينتها .. كراهية المغول للحياة أشعلت النيران فى المدينة ... بغض المغول للأنسانية دمر البيوت والمستشفيات ... لم تفرق السيوف ما بين محارب أو أسير أو جريح أو أمراة أو طفل .. لقد طالت النيران الجميع ... فى ظلامات الليل هربت لينا من المدينة وانطلقت روحها تهيم بمدن ما وراء البحار.. أخبرتنى أن ليالى ألف ليلة وليلة ومغامرات حاجى بابا قد إنتهت فى قندهار ومدن الشرق ... لم يعد هناك أى أنسان يريد الهجرة إلى قندهار ...

أخبرتنى أيضا أن نساء قندهار ومدن الشرق أصبحن جوارى، ذكرت لها أن جدتى حررت الجوارى حينما رفعت البرقع من على وجها.. نفت لينا حدوث ذلك .. استطردت قائلة ..كفاك ترديد الحكايات مثل ببغاء .. رفعت جدتك البرقع من على وجوهن ولكنها لم ترفعه عن عقولهن .. لايزال هناك ملايين من الجوارى يعيشن فى قندهار .. أجبرهن شيوخ المغول على قبول العبودية للأبد... إذا ما حاولت إمراة أن تتمرد على النظام المغولى .. تقتل و تصلب على أبواب المدينة ..

نظرت إلى عينى وقالت حبيبتى .. لن تستطيعِ التجول فى شوارع قندهار إلا خلف رجل .. لن تستطيعٍ قيادة سيارتك والذهاب إلى النهر .. حبيبتى .. لقد اغتصب المغول الكثيرات من نساء قندهار.. و سقطت بعض النساء فى أيدى رجال قندهار .. يتحرشون بأجسدهن فى الشوارع أو يغتصبوهن على مفارق الطرقات .. أن المثلية فى قندهار مصيرها السجن أو الموت .. لقد أصدر السلطان المغولى خط همايونى ... جرم فيه عشق النساء للنساء .. الغلمان للغلمان.. كما أفتئ شيوخ المغول بالقتل والرجم والحرق لأقراننا ...

أدركت أننا نتحدث عن قندهار مختلفة .. رفعت عينى للسماء و طلبت من أحد النجوم أن تحدث لينا عن قندهار .. كيف كانت قبل 50 أو 500 عام؟.. هزت رأسها أسفا وقالت لم تعد قندهار كما كانت .. قندهار القديمة مثل قارة أطلنطا بقاياها موجودة فى بحور وجدانك فقط، ممزوجة بقطرات دمائك وأنفاسك ودقات قلبك .. لن ترحل البلدة القديمة من عقلك .. لن تستطيعٍ الحياة وراء البحار ..


No comments:

Bookmark and Share هذه المدونة خاصة ب ألوان. نحن شبكة من المثليين والمثليات العرب نعيش في بلاد مختلفة في البلاد العربية والمهجر .

Labels

human rights (114) justice (110) gay rights (85) GLBT rights (77) GLBT right (76) المساواة (63) العدالة (62) حقوق الاقليات (60) gay and lesbian rights (52) civil rights (50) حقوق الانسان (47) مثليين (45) حقوق المثليين والمثليات (44) LGBT rights (43) مثلي (43) GLBT rights human rights (42) arab women (33) women's rights (30) المثلية فطرة (22) المثلية ليست مرض (22) هل المثلية مرض وله دواء (22) Ex-Gay (21) gay-to-straight conversion (21) can gays be cured (20) violence against women (20) حقوق المرأة (17) هوس تخلف (17) gay conversion (14) homosexuality and science (12) lesbian rights (12) مثليات (12) LGBT (10) alwaan masreya (6) Arab GLBT (5) lesbian-movie (5) حقوق المواطن العربي (5) سحاقيات (5) Milk the movie (4) arab transsexual (4) arablesbian (4) movies (4) المثليات (4) سحاقية (4) Arab Woman (3) Harvey Milk (3) LGBT muslims (3) Saudi Arabia (3) Sean Penn (3) arab lesbian (3) bisexual (3) gay-rights pioneer (3) muslim gay (3) queer (3) المثلية (3) سعودية (3) مرأة عربية (3) مقالات (3) Saudi Woman (2) arab-lesbian (2) arabs right (2) homosexuality in animals (2) lesbian (2) queer arab (2) same sex marriage (2) sexuality (2) الكويت (2) مثلية (2) LGBT-rights (1) gayarab (1) indian-lesbian (1) jordanian-lesbian (1) muslim-lesbian (1) queerarab (1) المجتمع (1) تاريخ المثليات (1) تاريخ المثليين (1) حجب (1) مباراة كرة قدم، مصر والجزائر (1) مثليين يتزوجون نساء (1)